السوداني : يجب أن نتسلّح بكتاب الله وسنّة نبيه لندفع عن مجتمعاتنا المخاطر

أكد رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، أن سيرة الرسول وسننه الكريمة دستور ينظم عباداتنا ومعاملاتنا، فيما أشار الى أنه ما أحوجنا اليوم لاستعادة القيم الأصيلة لتحصين مجتمعاتنا إزاء السلوكيات المشبوهة.

السومرية نيوز- استغل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مناسبة احياء ذكرى ولادة الرسول محمد “ص”، للتطرق الى “السلوكيات المشبوهة” التي تهدد المجتمع، وضرورة التسلح بالاخلاقيات التي جاء بها الرسول لتحصين المجتمع.
وقال السوداني خلال حضوره الحفل المركزي للمولد النبوي، في جامع ام القرى، ان من لطف الله وفضله على العرب وجميع المسلمين بل والعالم أجمع أنه بعث في هذه الأمة الكريمة نورا منه تجسد في هيأة بشر”، مشيرا الى ان “رسولنا الكريم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) هو النور العظيم الذي نزل وليدا ونشأ وتربى في أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة”.

وشدد على انه “ما أحوجنا اليوم لاستعادة كل القيم الأصيلة حتى تتحصن مجتمعاتنا إزاء السلوكيات المشبوهة التي تهدد منظومتنا الأخلاقية”، مبينا انه “يجب أن نتسلّح بكتاب الله وسنّة نبيه العظيم لندفع عنا وعن مجتمعاتنا المخاطر والشرور”.

وأوضح ان “مشروع الرسول (ص) يقوم على صناعة الإنسان روحيا وبناء حياته من خلال التأسيس لدولة عادلة يتساوى فيها الجميع بالحقوق والواجبات”.

واكد انه “لا بدّ لنا هنا من التذكير بأن مسؤوليتنا سواء كنا مسؤوليين أو شخصيات دينية أو اجتماعية أنْ نسهم في بناء هذه الدولة، ومسؤولية المتصدي هي إدارة شؤون الدولة العامة في حين ننتظر من رجال الدين والعناوين الاجتماعية الأخرى أنْ يعضدوا عمله ويسندوه في مهامه عبر النقد البناء والتقويم الايجابي والتشجيع والدعم في حال حسن الأداء”.

وبين انه “استطعنا أن نحقق نسب نجاح واضحة بانت آثارها في جميع القطاعات برغم محاولات التشويش والعرقلة للجهود الحكومية التي لنْ نلتفت لها”.

رئيس الوزراء: نؤكد المضي بقوة وثبات في خدمة أبناء شعبنا فهي الغاية الأولى بعد رضى الله سبحانه

رئيس الوزراء: يتعرض الشعب الفلسطينيّ المظلوم الأعزل منذ أكثر من عشرة أشهر إلى حرب إبادة تشنها قوات الاحتلال الصهيوني المجرم

رئيس الوزراء: الاحتلال الصهيوني مارس أبشع وسائل القتل والتدمير والانتهاك ضدّ المدنيين وهذا كله يحدث على مرأى ومسمع من العالم بجميع منظماته ومؤسساته ودوله الكبرى الصامتة كصمت القبور بلا أدنى شعور بالمسؤولية الإنسانية والأخلاقية

رئيس الوزراء: المطلوب منا اليوم أنْ نقف جميعا مسلمين وعربا وقفة مشرفة ننتصر فيها لفلسطين وأهلها وصولا إلى نيل حقوقهم في دولة مستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس

رئيس الوزراء: هذا أمر أيضا يدعونا للتوحد في سبيل قضايانا المصيرية لأننا شاهدنا كيف أنّ أعوان وأنصار الكيان الغاصب قد تجمعوا على باطلهم ونحن للأسف تفرقنا عن حقنا

رئيس الوزراء: نبارك لكم جميعا وللأمة الإسلامية جمعاء الولادة المباركة لرسولنا ونبينا وشفيعنا أبي الزهراء محمد (ص)

المزيد من المشاركات
اترك تعليقا